خدعوك فقالوا: بوسع المترجم أن يترجم أي نصٍّ كان

سُئلتُ يومًا عن صنف من الناس يوكلون إلى المترجم ترجمة أي نص أيا كان نوعه، فإن أبى المترجم أن يترجمه صاحوا متعجبين: ألستَ مترجمًا؟

فقلت:

كل العالم المتحضر الآن بيحترم التخصص ويطلبه.. وهنروح بعيد ليه؟ .. هو العميل ده لما عينه بتوجعه بيروح لأي طبيب وخلاص ولا لطبيب عيون؟ ولا نقول ما هو كله طب!! وإن لازم الطبيب يعالج كل الأمراض اللي في الدنيا؟ هذا كلام لا يستقيم أبدًا مع منطق.. نعم هناك مَنْ مَنّ الله عليهم بموهبة الإتقان في الترجمة في أكثر من مجال ولكن هؤلاء ما أظنهم كثرة في صفوف المترجمين. مثلا أنا أول ما بدأت لم أتخصص وترجمت في مجالات شتى وبفضل الله أتقن الترجمة في أكثر من مجال، ولكن في الفترة الأخيرة كثرت لدي أعمال الترجمة القانونية فتبحرت فيها واستمتعت بها وجمعت فيها ما لم أجمعه في فرع آخر. وكل اللي يسألني حضرتك مترجم؟ أقوله نعم مترجم قانوني معتمد. المترجم المتخصص بيريح العميل ويريح نفسه ويريح المراجع والمدقق اللغوي لأنه بيبقى واخد على المجال وعارف مصطلحاته وحافظ ألفاظه وتعبيراته… فالتخصص في الترجمة نعمة وحقيقة واقعة، ومن قال غير ذلك فقد أبعد النُّجْعة ورام حرث ماء البحر.

شراء كتاب (أسرار عالم الترجمة)

هذا هو أحدث إصدار (سبتمبر 2019م) الجزء الأول من الكتاب – المؤلف: الأستاذ/ أشرف عامر – نوع الملف: PDF – حجم الملف: أقل من 28 ميجابايت – عدد الصفحات: 121 – ادفع عن طريق PayPal ثم وافنا بعنوان بريدك الإلكتروني لنرسل إليك نسختك الإلكترونية من الكتاب. – للتواصل (واتسآب): +2- 01008174723

$15.00


Support Donations

Your donations are highly appreciated so that these mostly-free-of-charge efforts can be continued.

$15.00

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s